الهيكل التنظيمي

 

الهيكل التنظيمي لـ وحدة الشؤون المالية

 

مدير وحدة الشؤون المالية مهامه ومسؤولياته :
 

  • الإشراف على إدارة شؤون ونشاطات الوحدة الإدارية والمالية في حدود التعليمات المعمول بها.
  • تنفيذ السياسات والقرارت التي تتخذها رئاسة الجامعة، وتطبيق الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.
  • إعداد السياسات والخطط والبرامج، ووضع الجداول الزمنية اللازمة لتنفيذها في الدوائر التابعة للوحدة.
  • تقديم التوصيات والمقترحات التي تهدف إلى تطوير برامج العمل وأساليبه في الوحدة إلى رئاسة الجامعة.
  • إعداد مشروع موازنة الجامعة السنوية وجدول تشكيلاتها.
  • إعداد التقارير السنوية والشهرية والدورية عن سير العمل ورفعها إلى رئاسة الجامعة.
  • إعداد تقارير تقييم الأداء السنوية للعاملين في الوحدة بمشاركة نائب المدير ومساعد المدير ومدراء الدوائر فيها.
  • الإشراف على المدراء ورؤساء الشعب، وضمان سير العمل في دوائر الوحدة، والتأكد من انضباط العاملين في الدوام.
  • المشاركة في اللجان العليا المختلفة في الجامعة ومنها (لجنة العطاءات المركزية، ولجنة شؤون الموظفين، لجنة الاستثمار، لجنة التأمين الصحي،....الخ) وحسب ما يكلف بذلك.
  • متابعة أعمال المحفظة الاستثمارية للجامعة وتقديم الاقتراحات للجنة الاستثمار التي من شانها أن تؤدي إلى زيادة قيمة المحفظة في السوق المالي.
  • تشكيل اللجان المختلفة داخل الوحدة حسب مقتضيات العمل.
  • العمل على تطوير الأداء والرفع من كفاءة العاملين في الوحدة من خلال البرامج والدورات التدريبية المناسبة لطبيعة عملهم.
  • التنسيق مع الجهات المعنية في الجامعة لمعالجة القضايا المشتركة وذات العلاقة بعمل الوحدة.
  • متابعة الاطلاع على الأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة بمقتضاها، والمتعلقة بالعمل والتعديلات التي تطرأ عليها، والتأكد من انسجام الإجراءات والقرارات معها.
  • ما يكلف به من اعمال من قبل رئيس الجامعة.